Wednesday 27 August 2008

Kamilya Jubran & Sabreen Band - Ala Fein -:- كامليا جبــران ومجموعة صــابرين - عــلى فــين

Album : Ala Fein عــلى فــين

Artsits :
Kamilya Jubran & Sabreen Band
كامليا جبــران ومجموعة صــابرين

Melodies :

01. Fi Skoot El Lail
02. Kohl
03. Halkan Endon Bait
04. Shagar El Ben
05. Lahzah
06. Mayala
07. El Bahr
08. Saief
09. Ghona
10. We Sali A'ali
.
.
كاميليا جبران – مواليد 1963 لعائلة فلسطينيّه من قرية الرامة الجليلية، والد كميليا ، الياس جبران ،هو معلم موسيقى وصانع الآت شرقية ، شكل المصدر الأول لعالمها الموسيقي، ومنه تعلمت الألحان والأغاني العربية الكلاسيكية . في عام 1982 إنضمت كميليا إلى فرقه صابرين المقدسيّة وسجلت معها أربعه أعمال فنيّة ، كما شاركت في جولات وعروض الفرقة في العديد من المدن الفلسطينية والعربية والعالميه . خلال هذه الحقبة شقت كميليا جبران مع فرقة صابرين طريقاً جديدةً وإنطلقت في رحلة البحث عن أسلوب متمّيز للأغنيّة الفلسطينيّه والعربية . في أواخر العام 2002 قدمت كميليا مشروعها الجديد " محطات " حيث قامت بعرضه في مدينه بيرن السويسرية ومنها إنطلقت العروض ولمدة عام إلى مدن أوروية عديدة، إضافة إلى عروض مصر .في عام 2004 انجزت انتاجها "وميض" - تسجيل وعرض حي، مع الفنان السويسري فرنر هاسلر.
كميليا جبران هي مغنيه وعازفه ، لم تعزف عن الموسيقى العربية التقليدية , بل تحاول توظيف هذا الإرث الموسيقي زاداً لها في رحلاتها الفنيّة. كميليا لا تقنع بما هوموجود على قارعة الأذن العربية,بل تبحث عن الجديد المتحرروالمتطورغير آبهة بما جمد في الآذهان
.
Kamilya Jubran is born in Akka , to Palestinian parents who are from a northern Palestinian village in Al-Jaleel. Elias Jubran, Kamilya's father, an authentic instrument maker and a music teacher; was her first source of classical Arabic musical education. In Jerusalem and for twenty years, Kamilya was Sabreen's http://www.sabreen.org/ lead song performer, and player of Oud, Qanoon, and other oriental instruments. From 1982 to 2002, Kamilya along with Sabreen represented the voice of resistance; struggle for freedom, and of a deep and dynamic artistic-political process that created a new style of a unique modern Arabic song. Since May 2002, Kamilya toured with Mahattaat, Wameedd, and her Solo Show in several Arab and European cities.Kamilya is creating and performing her own songs and music while roaming the in-between spaces of the world and non-commercial milieus with a number of European musicians.
.





.

No comments: